• Table of Contents

  • Join 5 other followers

  • Sponsor

    Free Domain Name .co.nr

    Hosting Gratis

    Web hosting

    WordLinx - Get Paid To Click

  • Statistik Blog

    • 11,073 hits

RENUNGAN RAMADHAN VII


Banyak orang menambahkan kata سيدنا sayyidina pada shalawat atas nabi. Mereka beranggapan bahwa itu merupakan sunnah, padahal tidak ada satu riwayatpun yang shahih yang menganjurkan pemakaian. Hukum shalawat ini adalah disyari’atkan dengan dalil :

1

إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما. الأحزاب :

59.

معنى صلاة الله على النبي ثناؤه عند الملأ الأعلى. معنى صلاة المائكة على النبي الدعاء له خيرا من الرحمة. معنى صلاة المسلمين على النبي الدعاء لأن يجعله الله في مقام محمود

2

عن فضالة بن عبيد يقول : سمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلا يدعو في صلاته فلم يصلّ غلى النبي صلى الله عليه وسلم. فقال النبي صلى الله عليه وسلم : عجل هذا. ثم دعاه فقال له أو لغيره : إذا صلى أحدكم فليبدأ بتحميد الله والثناء عليه ثم ليصلّ على النبي صلى الله عليه وسلم ثم ليدع بعد بما شاء. رواه الترمذي والنسائي

Berikut riwayat – riwayat yang dapat dijadikan hujjah dalam masalah shalawat dalam shalat :

1

اللهم صل على محمد وأزواجه وذريته كما صليت على ال إبراهيم. وبارك على محمد وأزواجه وذريته كما باركت على ال إبراهيم إنك حميد مجيد. رواه البخاري ومسلم والنسائي وأبو داود وابن ماجه وأحمد ومالك عن أبي حُميد السعيدي

2

اللهم صل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على إبراهيم وعلى ال إبراهيم إنك حميد مجيد. اللهم بارك على محمد وعلى ال محمد كما باركت على إبراهيم وعلى ال إبراهيم إنك حميد مجيد. رواه البخاري ومسلم والترمذي والنسائي وأبو داود وابن ماجه وأحمد والدارمي عن كعب بن أُجرة

3

اللهم صل على محمد عبدك ورسولك كما صليت على إبراهيم  وبارك على محمد وعلى ال محمد كما باركت على إبراهيم وعلى ال إبراهيم. رواه البخاري ومسلم وابن ماجه وأحمد عن أبي سعيد الخدري

4

اللهم صل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ال إبراهيم. وبارك على محمد وعلى ال محمد كما باركت على ال إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد. رواه مسلم والترمذي والنسائي وأبو داود وأحمد عن بشير بن سعد

5

اللهم صل على محمد النبي الأمّيّ وعلى ال محمد, كما صليت على إبراهيم وال إبراهيم. وبارك على محمد النبي الأمّيّ كما باركت على إبراهيم وعلى ال إبراهيم إنك حميد مجيد. رواه أحمد عن أبي مسعود عقبة بن عامر

Demekian penjelasan shalawat, semoga bermanfaat. Adapun hal yang perlu dicatat bahwa dalam masalah ibadah itu adalah bersifat tauqifiyyah. Ulama ushul mengatakan bahwa :

الأصل في العبادة حرام إلا ما دل الدليل على خلافه

asal dari ibadah adalah  haram kecuali ada dalil yang menyelisihinya

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: